11/29/2017 2:23 م

طرق غسيل السجاد الحرير

طرق غسيل السجاد الحرير

 

معرفة كيفية و متى يتم تنظيف السجاد هو امر مهم للحفاظ على سلامة السجاد بصورة سليمة وحسن المظهر الخاص بها. في حين أن بعض الناس يحبون معالجة هذه المهمة بأنفسهم، وكثير من الآخرين يفضلون استئجار الخدمات المهنية مثل الشركات وما إلى ذلك. هذا الأخير يمكن أن تكون مفيدة حيث أن الأشخاص المهنيين سوف يكون اديهم خبرة اكبر حول معرفة التقنيات المناسبة للتعامل مع أصعب وظيفة. حيث يكون لديهم خبرة لفهم طبيعة السجاد والخامه وكيفية التعامل معها بصورة جيدة حتى لا يفسد مظهرة. فمن السهل لاختبار ومعرفة ما إذا كان الوقت قد حان للنظر في توظيف الأشخاص المهنيين.

الحرير هو ألياف البروتين الطبيعي الذي يتم إنتاجه من قبل اليرقات الخاصة بدودة القز شكل شرانق. يتكون الحرير أساسا من الفيبرين، وهو واحد من أقوى الألياف الطبيعية، لكنه يفقد ما يصل إلى 20 في المئة من قوته عندما يحصل على الرطوبة. حيث تشتهر بقدرتها على انكسار الضوء، ويمكن استخدام الحرير لخلق السجاد المتلألئة. عوامل تنظيف جلخ، ويجب أن تعلم أن الماء الساخن والبخار فى التنظيف يمكن أن تضر بألياف الحرير، لذلك ينصح أن يقوم الأشخاص المهنيين بتنظيف  لجميع السجاد الحرير. استخدم هذه النصائح لتنظيف السجاد الحرير.

قبل إخضاع أي سجادة حريرية للتنظيف، من المهم التأكد من أن عملية المعالجة لن تضر بالمواد. في حين أن قوة الشد فى هذه المواد عالية للغاية، فإنه لا يزال سوى مزيج من البروتين والماء. طبيعتها العضوية تعني أنها عرضة للأشياء التي لا تتأثر بالمواد الأخرى، لذلك يجب توخي الحذر الشديد عند التعامل مع البساط الحريري.

لهذا السبب، فمن الأفضل عادة ا نيتم الاتصال بالشركات المهنية من ذوي الخبرة فى التعامل مع هذه المواد الحساسة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان السجاد ثمين أو قديم. حيث أن أبسط خطأ يمكن أن يسبب الضرر الدائم لسجادتك.

لأكثر من 5000 سنة، وقد استخدمت تطبيقات مختلفة في ما يتعلق بالحرير وإمكاناتها . ومع ذلك، فإنه لا يزال الأكثر شيوعا حيث يمكن أن نجده في المفروشات الثمينة، المميزة لقوتها، وملمسها وجمالها. وغالبا ما يتم دمجها في السجاد الصوف لتعزيز قوتها، ولكنها لا تزال بحاجة إلى العناية الكبيرة التي يتعين اتخاذها عند معالجة السجاد. هناك أيضا العديد من الإصدارات الاصطناعية من هذه المواد (رايون هو الأكثر شهرة)، ولكن هذه تعتبر عادة أقل شأنا من المنتج الطبيعي.

ويشير الخبراء إلى أن الشعاع والنسخ الاصطناعية الأخرى قد تستمر عدة سنوات فقط قبل أن تنهار. حيث أن سجادة الحرير الطبيعي المنسوجة مع التنظيف المنتظم يمكن أن تستمر لعدة قرون. وهناك أيضا اختلاف جوهري بين الأساليب المخلوطة والمنسوجة في الجودة والمتانة.

قد تكون السجاد المغطاة أقل تكلفة، ولكن المواد المنسوجة ستحتفظ بظهورها لفترة أطول بكثير وستتحمل المزيد من حركة المرور على الأقدام بمرور الوقت.

يجب إزالة البقع الجافة بلطف بدون سائل إن أمكن. كما يجب تنظيف البقع الرطبة ومعالجتها بالماء. هذه المواد حساسة للغاية ضد المياه الساخنة. لهذا السبب، يجب أن يتم غسل دائما مع الماء الفاتر بدلا من ذلك. أيضا، فإن معظم المواد الكيميائية العلاج يسبب ضررا على المواد، وهو سبب آخر يدفع معظم الناس إلى النظر في التشاور مع الأشخاص المهنيين.

أساليب تنظيف السجاد 

خدمات تنظيف السجاد يمكن أن نقوم بها بمفردنا أو عن طريق شركات المهنية حيث انها تستخدم مجموعة واسعة من أساليب التنظيف عند التعامل مع السجاد القذر والسجاد المتسخ . كما أن التكلفة ودرجة تلوث السجاد و الظروف البيئية ونوع آخر من ألياف السجاد وهي تؤثر عادة على اختيار طريقة تنظيف السجاد. وهنا فوائد أربعة لعمليات التنظيف السجاد بصورة منتظمة الأكثر شيوعا المستخدمة اليوم.

 

  1. تنظيف البخار 

المعروف أيضا باسم استخدام الماء الساخن في التنظيف ، حيث أن تنظيف البخار هو طريقة شائعة لتنظيف السجاد. في هذه الطريقة، يتم تسخين الماء الساخن حتى الغليان وحقنه في السجادة تحت الضغط. حيث يعمل الماء الساخن على التخلص من الأوساخ بشكل فعال، كما أن آلة تنظيف السجاد تجذب الرطوبة والأوساخ فورا. وغالبا ما يتطلب السجاد المتسخ بشكل كبير استخدام المنظفات بصورة اكبر. حيث أن استخدام البخار في التنظيف هو امر فعال في إزالة الروائح وقتل البكتيريا و الغبار بصورة كبيرة. هناك بعض العيوب لهذه الطريقة، بخلاف وقت التجفيف.

اقرا ايضا كيف يمكن الحصول علي افضل شركة تنظيف بالرياض 

 

  1. استخدام الشامبو في تنظيف السجاد 

استخدام الشامبو في تنظيف السجاد هو الأسلوب الأصلي لتنظيف السجاد المستخدمة من قبل الكثير وخاصة الشركات المهنية. في هذه العملية، يتم توزيع المواد الكيميائية الرغوية على السجاد وتنظيفها مع فرشاة دائرية بحركات مميزة. هذا الأسلوب يعمل بشكل أفضل على تنظيف السجادة المتسخة للغاية . كما أن العديد من المهنيين و الشركات المتخصصة في تنظيف السجاد توصي باستخدام التنظيف بالبخار بصورة أكثر فعالية من تنظيف السجاد الشامبو السجاد.

  1. التنظيف الجاف في السجاد

طريقة التنظيف الجاف لا تستخدم تقريبا أي ماء. حيث يقوم الفني برش كمية صغيرة من مركب ماص على السجادة ويستخدم فرشاة ميكانيكية للعمل من خلال السجاد . ثم يتم كنس التراب والمخلفات بواسطة مكنسة كهربائية متخصصة. حيث أن طريقة التنظيف الجاف تعمل على جفاف السجاد بسرعة أكبر من أي طريقة تنظيف أخرى.

تنظيف الصحي للسجاد

إذا كان لديك مخاوف بشأن صحتك أو البيئة التي تعيش بها ، لذا فهناك أساليب تنظيف السجاد التي تستخدم المواد الطبيعية، الصديقة للبيئة، وغير السامة .

حيث يفضل بعض أصحاب المنازل استخدام منظف السجاد المصنوع منزليا من الخل الأبيض والماء، أو مزيج من الخل والملح للبقع الأكثر صرامة وصعوبة. حيث أن هناك أيضا منظفات السجاد الطبيعية التي تباع في السوق.

كما توفر بعض خدمات شركات التنظيف أيضا تنظيف السجاد الصديق للبيئة أو الأخضر. قبل استئجار منظفات السجاد، تأكد من أن تسأل عن طرق التنظيف وعما إذا كانت منتجات التنظيف الخاصة بهم هي طبيعية أو كيميائية .

كم مرة يجب تنظيف السجاد ؟

حيث أن هناك الكثير من الأساطير والمفاهيم الخاطئة هناك عندما يتعلق الأمر بتحديد عدد المرات التي تحتاج فيها السجاد إلى أن يتم تنظيفها من قبل منظف السجاد المميز. وهنا تعتمد الإجابة إلى حد كبير على كمية الزيارات التي يتلقاها السجاد.

وهناك أيضا عدد من الأشياء يمكن لمالكي المنازل القيام به بين التنظيفات لإطالة عمر السجاد الخاص بهم وتقليل كمية الأوساخ والغبار والحصى التي تتراكم في ألياف السجاد.

لذا من الممكن أن تقوم بتنظيف سجادتك بشكل دورى والحرص على كنسها بأنتظام وذلك من اجل الحفاظ على نظافة اليافها بشكل مميز لفترة طويلة . وفى حال ساءت حالتها من الممكن أن تقوم بتنظيفها بنفسك من خلال اتباع النصائح السابقة أو من خلال استئجار بعض الشركات المتخصصة في تنظيف السجاد الخاص بك حيث تعمل هذه الشركات على الحفاظ على سجادتك بصورة كبيرة جدا .

Our Reader Score
[Total: 1 Average: 5]







error: